القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

وكيل الازهر .. الغاء الترم الثاني لجميع مراحل التعليم ولكن بشرط تعرف ما هو ..

وزير التربية والتعليم,الغاء الترم الثاني,وزارة التربية والتعليم,إلغاء الترم الثاني,الغاء امتحانات الترم الثاني,الغاء الامتحانات,إلغاء الامتحانات,الغاء الترم الثانى 2020,طارق شوقي,تعليق الدراسة,الغاء الترم الثانى,ازنر,قرار شيخ الازهر,قرار الغاء الترم الثاني

وكيل الازهر .. الغاء الترم الثاني لجميع مراحل التعليم ولكن بشرط تعرف ما هو ..



الغاء الترم الثاني

عقد اليوم الاثنين وكيل الازهر الشيخ صالح عباس ، اجتماعًا مع رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وايضا بحضور معظم قيادات التعليم الأزهرى، وتم الاتفاق علي إقرار نظم تقويم «استثنائية» للطلاب؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا»، وايضا حيث الغي وزير التربية والتعليم طارق شوقي الترم الثاني ولكن بطريقة غير مباشرة ايضا لقراءة رابط المقالة اضغط هنا.

وقد قال صالح عباس اثناء مؤتمر الازهر اليوم أنه قرر الاعتداد فى تقويم تلاميذ الصفوف التمهيدية والأول والثانى الابتدائى، بالتقييم السابق على تعليق الدراسة، باستخدام استمارات التقييم المطبقة في هذه الصفوف التعليمية.

والطلاب من  الثالث الابتدائي إلى الصف الثانى الإعدادى، والصفين الأول والثانى الثانوى بالمعاهد الأزهرية العادية، والنموذجية، والخاصة، ومعاهد البعوث الإسلامية، ومعهد العلوم الإسلامية، فسيكون امتحانهم عبارة عن مشروع بحثي لكل مادة منهجية دراسية في منهج الفصل الدراسي الثاني لعامنا الحالي 2020.


وأوضح انه كذلك الغاء الترم الثاني ولكن بطريقة غير مباشرة وقال أن معلم المادة سوف يتولى -بإشراف كل من شيخ المعهد والموجه المادة المختص- إعداد أسئلة بحثية يجيب الطالب عليها في مشروعه البحثي، عبارة عن اسئلة تتضمن حوال من عشر لخمسة عشر سؤال.

بما يضمن احتوائه بالمحتوى العلمى المقرر، ويختار موجهو العموم والموجهون الأوائل المختصون أفضل الأسئلة البحثية في كل مادة بما لا يقل عن عشرة أسئلة ولا يزيد على خمسة عشر سؤالاً، وإرسالها إلى قطاع المعاهد الأزهرية فى موعد أقصاه 25 مارس 2020، بحيث يتم في النهاية اختيار أفضل النماذج بكل مادة لإتاحتها للطلاب على البوابة الإلكترونية للأزهر.

وأشار إلى أن معلم كل فصل يدعو طلابه للتسجيل عبر أحد تطبيقات التواصل الإلكتروني، ويقوم بتقسيمهم إلى فرق بحثية تضم كل منها خمسة طلاب، على أن يلتحق بها الطالب الكفيف (إن وجد)، موضحًا أن الفريق الطلابي يختار موضوع المشروع البحثي لكل مادة من البوابة الإلكترونية للأزهر، تحت إشراف معلم المادة.

مواصفات البحث المقرر


ويتولى إعداد المشروع البحثي لكل مادة بما لا يقل عن خمسين كلمة ولا يزيد على خمسة وسبعين كلمة للمرحلة الابتدائية، وما يتراوح بين مائة كلمة إلى مائة وخمسين كلمة للمرحلة الإعدادية، وما يتراوح بين مائة وخمسين كلمة إلى مائتي كلمة للمرحلة الثانوية، ويتولى أحد أعضاء الفريق الطلابي إرسال المشاريع البحثية إلى المعلمين المختصين عبر وسيلة التواصل الإلكترونية بينهم في موعد أقصاه نهاية مايو المقبل.
وقد أضاف الشيخ صالح عباس، أن رائد التحول الرقمي ومتخصصي الحاسب الآلي بكل معهد يختصون بتيسير آليات منظومة «التعليم عن بعد»، وإرساء دعائم التواصل الإلكتروني بين المعلمين والطلاب.

ملخص كل ما سبق بالغاء الترم الثاني 

من الصف الثاني الابتدائي الي الصف الثاني الثانوي علي كل الطلاب ان التوجه الي المعهد الذي ينتمي اليه ولابد ان يعرف مجموعته التي تتكون من خمس طلاب وايضا اخذ الاسئلة المقررة لعمل البحث .
وبعد الانتهاء من البحث المقرر في مدة معرفة ومعلومة ،يتوجه الطلاب الي مشرف المادة وتسليمهم البحث الذي قد تم انهاؤه حتي يتوجه المشرف بتقديمه عبر لينك موضح لكل المدرسين. وكل ذلك للحرص من تفشي فيروس كورونا
والله الموفق والمستعان
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات