القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

أخر الاخبار منظمة الصحة العالمية

أخر الاخبار منظمة الصحة العالمية

كورونا,فيروس كورونا,جائحة كورونا,فيروس,تفشي كورونا,لقاح كورونا,علاج كورونا,وباء كورونا,سياسة,مباشر,اعراض كورونا,أسئلة كورونا,كورونا الصين,وباء الكورونا,مرض كورونا’’,كورونا الجديد,كورونا الصيني,سوريا,طرق علاج كورونا,عاجل,كوفيد 19,زوجوني,سيناء,أخبار

أعلنت منظمة الصحة العالمية تفشي الوباء جائحة عالمي في 11 مارس. يحدث هذا عندما ينتقل مرض معدي بسهولة من شخص لآخر في أجزاء كثيرة من العالم في نفس الوقت.

يعتقد أن العدد الحقيقي للحالات أعلى بكثير من الأرقام المبلغ عنها ، حيث لم يتم اختبار وإحصاء العديد من الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة.

على الصعيد العالمي ، يعيش أكثر من 4.5 مليار شخص - نصف سكان العالم - تحت إجراءات التباعد الاجتماعي .

كان لهذه القيود تأثير كبير على الاقتصاد العالمي ، حيث حذر صندوق النقد الدولي من أن العالم يواجه أسوأ ركود منذ الكساد الكبير في الثلاثينيات.


كما حذر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من أن الوباء يمكن أن يضاعف تقريبا عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع الحاد.

في حين أن بعض البلدان بدأت في رؤية حالات مؤكدة والوفيات تنخفض بعد تطبيق قيود الإغلاق الصارمة ، إلا أن البعض الآخر يشهدها الآن وهي ترتفع.

دفعت الزيادة الحادة في الحالات في أمريكا اللاتينية منظمة الصحة العالمية إلى القول إن الأمريكتين تقعان حاليًا في وسط الوباء.


تُظهر هذه الرسوم البيانية أربع دول حيث تسير الوفيات على مسار تصاعدي - كما هو موضح في الخطوط الحمراء.


الارشادات والنصائح


تأكد من تغطية الفم والأنف من خلال ثني الكوع أو الأنسجة بالسعال أو العطس ، ثم تخلص من الأنسجة فورًا عن طريق رميها في سلة مهملات مغلقة وتنظيف يديك بغسول الكحول أو بالماء والصابون.

لماذا ا؟ يمنع تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس انتشار الجراثيم والفيروسات. ولكن إذا قمت بتغطية فمك وأنفك بيدك أثناء العطس والسعال ، فقد يتم نقل الجراثيم إلى كل الأشياء والأشخاص الذين تلمسهم.

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، اليوم الاثنين ، أن 268 مصاباً بالمرض المعدي قد تم تسريحهم من المستشفيات المعزولة والحجر الصحي ، بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة وتعافيهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

المصدر
المصدر2
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات