القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

ان كنت مقبل علي زواج فلابد ان تقرا هذا | مهم للرجال فقط

الطلاق,مشاكل ما بعد الطلاق,كيف الحياه بعد الطلاق,الحياة بعد الطلاق فتكات,نصائح للمرأة بعد الطلاق,بعد الطلاق,عدة الطلاق,مشاكل الطلاق,مشكلة الطلاق,ما بعد الطلاق,أنواع الطلاق,من يقرر الطلاق,هل الطلاق حرام,الطلاق الرجعي,الطلاق البائن,الطلاق الناجح,الصلاة,الطلاق واسبابه,الطلاق واحكامه,ما أنواع الطلاق,الطلاق والأطفال,الرجل بعد الطلاق,الطلاق مشكلة ام حل,الحياة بعد الطلاق,الزوجة بعد الطلاق,المرآة بعد الطلاق,الطلاق الناجح pdf,قصص الطلاق الناجح,اعمل ايه بعد الطلاق,ما بعد الطلاق للرجل,كتاب الطلاق الناجح

ان كنت مقبل علي زواج فلابد ان تقرا هذا | مهم للرجال فقط

الزواج نصف الدين جمله مصرية شهيرة ، لابد من اي انسان طبيعي ان يتزوج لان هذه فطرة بشرية فطرنا وجبلنا عليها، فإن كنت مقبل علي زواج فهذه المعلومات لك حتي لا تقع في اضرار مستقبلية من الممكن ان تؤدي للطلاق .. ولكن ما نراه في مجتمعاتنا العربية والإسلامية من تفرق ومشاكل وخلافات اسرية بعد الزواج بفترة قصيرة جدا لا يسر، ولا يجب التباهي والتحدث عن تاريخنا كعرب ومسلمين وتاريخ الاسرة المصرية المترابطة المتفقة والمنتجة، سنتحدث معا عن حاضر نعيشه انا وانت حاضر مرير كثرت فيه المشاكل الاسرية والزوجية حيث بلغت نسبة الطلاق في مصر وحدها لأرقام خيالية.
وهذه الأرقام لا يستهان بها، فهل سئلت نفسك ما هو سبب الطلاق المتزايد في مصر 

ما هو سبب زيادة نسبة الطلاق في مصر وما هو الحل :

فالاسباب يشترك فيها الزوج والزوجة وايضا تدخل أسر كل من الزوج والزوجة بشكل مباشر وغير مباشر، ولابد من البحث عن العلاج وهو واضح امامنا ولكننا نغمض أعيننا عنه، والعلاج هو الرجوع إلى تعاليم ديننا الحنيف فحتما سنجد الحل.

 يقول الله عز وجل في كتابه الكريم "ومن آياته ان خلق لكم من أنفسكم ازواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمه ان في ذلك لآيات لقوم يتفكرون" حيث توضح الآية انه من آيات الله العديدة ان جعل لنا من أنفسنا ازوجا لتكون السكن والأستكانه والملاذ من هموم الدنيا وايضا جعل بيننا مودة ورحمه فالمودة والرحمة موجوده كما توضح الآية ولكنا نقتلها بأيدينا بعاداتنا الخاطئه وأنت هنا لأقدم لك طرقا تصحح مسار هذه العادات الخاطئة، وتحيا بيننا المودة والرحمة. 

كيف تتجنب الطلاق او بمعني اصح المشاكل انت وزوجتك ؟!


  • لابد من وجود تفهم عقلي بين الطرفين احتياجا عقليا بحيث لا تسير الحياة بدون الطرف الآخر فالزواج المبني على الشهوة تنقضي بطبيعة الإنسان والمشاعر تتغير وتتبدل ممكن ان تصل من الحب إلى الكراهية فأول النصائح لابد من وجود احتياج كل طرف للآخر .
  • الاخلاق اخلاق كل من الطرفين فأهم اعمدة الحياة الزوجية واللبنة الأولى في بنائها هي الأخلاق اولا وثانيا وثالثا الاخلاق فالواجب على كل طرف من تحسين خلقه لا خلقه فالخلق يتغير والخلق باقي 
  • لا مانع من وجود بعضا من المرح والضحك من وقت وآخر بجانب المداعبة والملاطفة لكل من الزوجين فهو واجب إنساني ونجد هذا جليا في تعامل الرسول مع زوجاته عليه الصلاة والسلام فهو القدوه والمثل الأعلى.
  •  مشاركة المشاكل والازمات المالية لكي يشعر كل من الطرفين انهم في مركب واحده ولكي يقدسوا الواجب اتجاه علاقتهم
  • الاحترام المتبادل وكتمان الأسرار والا يتدخل طرف ثالث في هذه العلاقة فكل طرف أسراره وخباياها التي لا يحب أن تنكشف لأي شخص. وبهذا استطيع ان اقول نستطيع أن نعيش سعداء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات